تظهر البيانات ارتفاع أسعار البقالة في المملكة المتحدة بأسرع وتيرة في ثماني سنوات

ارتفعت أسعار المواد الغذائية بأسرع وتيرة لها منذ أكثر من ثماني سنوات في فبراير ، وفقًا لمحللي السوق Kantar ، الذين توقعوا استمرار الضغط على المشترين بسبب اضطراب سلسلة التوريد والصراع في أوكرانيا.

بلغ تضخم أسعار المواد الغذائية 4.3٪ الشهر الماضي ، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2013 ، مع ارتفاع أسعار الوجبات الخفيفة المالحة ولحم البقر الطازج وأغذية القطط بشكل أسرع. ومع ذلك ، فقد انخفضت تكلفة بعض المنتجات ، بما في ذلك لحم الخنزير المقدد والبيرة والمشروبات الروحية.

تكافح الأسر في المملكة المتحدة مع أزمة تكلفة المعيشة ، بعد أن بلغ معدل التضخم السنوي 5.5 ٪ في يناير – أعلى مستوى منذ 30 عامًا تقريبًا. حتى قبل غزو روسيا لأوكرانيا ، توقع الاقتصاديون المزيد من الألم في أبريل عندما ارتفعت فواتير الطاقة المنزلية.

قال فريزر ماكيفيت ، رئيس رؤى البيع بالتجزئة والمستهلكين في Kantar: “بصرف النظر عن بداية الوباء ، عندما أوقف بائعو البقالة العروض الترويجية للحفاظ على التوافر ، كان هذا هو معدل التضخم الأسرع الذي شهدناه منذ سبتمبر 2013.

علاوة على ذلك ، من المتوقع أن تستمر ضغوط سلسلة التوريد والتأثير المحتمل للصراع في أوكرانيا في رفع الأسعار التي يدفعها المستهلكون.

أظهرت البيانات أن ارتفاع الأسعار وانتهاء قيود Covid في إنجلترا أثرت على سلوك المستهلك ، حيث اختار المتسوقون منتجات ذات علامات تجارية أكثر من المنتجات ذات العلامات التجارية لأول مرة في ثلاثة أشهر.

استمتع Aldi و Lidl بمزيد من الزيارات إلى متاجرهما وكانا تجار التجزئة الأسرع نموًا في 12 أسبوعًا حتى 20 فبراير. زادت مبيعاتهم بنسبة 3.3٪ ؛ تسوّق 1.3 مليون عميل إضافي في Aldi مقارنةً بعام 2021 ، بينما زار ما يقرب من مليون شخص Lidl.

اشترك في بريد Business Today اليومي أو تابع Guardian Business على Twitter علىBusinessDesk

شهدت مبيعات Lidl المتزايدة أنها تجاوزت Co-op لتصبح سادس أكبر بقالة في المملكة المتحدة ، مما يعني أن الخصمين أصبحا الآن من بين أفضل ستة متاجر سوبر ماركت ، خلف Tesco و Sainsbury’s و Asda و Morrisons.

انخفضت مبيعات السوبر ماركت بشكل عام في الشهر الماضي ، وأنفقت الأسر ما متوسطه 26.07 جنيهًا إسترلينيًا أقل في محلات البقالة حيث بدأ الاقتصاد في الانفتاح بعد الوباء وبدأ المستهلكون في شراء المزيد من الطعام أثناء التنقل ، وشراء السندويشات أو الوجبات الخفيفة في استراحة الغداء ، أو الاستمتاع بالوجبات في المطاعم والمقاهي. نتيجة لذلك ، ملأ المتسوقون عرباتهم بعدد أقل من العناصر لاستهلاكها في المنزل.

على الرغم من هذا الاتجاه ، كانت مبيعات أكبر محلات البقالة أعلى مما كانت عليه قبل أزمة كوفيد.

قال ماكيفيت: “محلات السوبر ماركت التي تقدم عرضًا سريعًا للوجبات الجاهزة سيكون لديها دفعة إضافية لا تنعكس في الأرقام حيث اشترى الناس السندويشات والوجبات الخفيفة والمشروبات أثناء التنقل.” ،

أدت العودة إلى العمل والتواصل الاجتماعي بعد أن أدت Covid إلى عودة المزيد من المستهلكين إلى محلات السوبر ماركت. أفاد Kantar أن مبيعات البقالة عبر الإنترنت انخفضت بنسبة 20 ٪ في فبراير مقارنة بالعام السابق ، حيث انخفض عدد الأشخاص الذين يشترون البقالة عبر الإنترنت بمقدار 835000 شخص.

ومع ذلك ، فإن سوء الأحوال الجوية ، بما في ذلك العواصف دودلي ويونيس ، التي ضربت المملكة المتحدة في فبراير ، أبقت العديد من العملاء بعيدًا عن المتاجر ، وكان هناك ما يقرب من 7 ملايين رحلة تسوق أقل خلال الأسبوع المنتهي في 20 فبراير.

في 18 فبراير ، عندما كان تحذير نادر من الطقس الأحمر يعني أن الناس في ويلز وجنوب غرب إنجلترا طُلب منهم البقاء في منازلهم ، أبلغ Kantar عن انخفاض بنسبة 25 ٪ في الحضور عن نفس اليوم في عام 2021 ، عندما تم إغلاق العديد من المدارس والشركات والمحطات. المملكة المتحدة.

الربح من الانترنت
writer and blogger, founder of مدونة جديدة من الورد 249 موضوع .

جديد قسم : Uncategorized

Post a Comment