- تضيف Reef Technology و CloudKitchens تجار التجزئة إلى قائمة عملائهم.
- تبيع هذه الشركات الناشئة أشياء مثل الآيس كريم والكحول للتسليم من مواقع بعيدة.
- إنهم يدخلون مساحة يسيطر عليها Instacart و DoorDash وعدد كبير من مشغلات التوصيل فائقة السرعة.
في موقف للسيارات في وسط مدينة لوس أنجلوس على بعد أقل من ميل واحد من Skid Row ، تعمل مقطورة سوداء كمستودع لسلع المتاجر الصغيرة. على بعد عدة أميال ، يعمل متجر خمور سابق كمخزن صغير لتسليم الخمور والواقي الذكري.
يتم تشغيل هذه المتاجر البديلة من قبل بعض الشركات الناشئة الأسرع نموًا في مجال مطابخ الظل في الولايات المتحدة: Reef Technology ، بدعم من SoftBank ، و City Storage Systems بواسطة Travis Kalanick ، الشركة الأم لـ CloudKitchens.
أصبح من السهل طلب المواد الغذائية الأساسية مثل Advil و Gatorade والصودا والآيس كريم من خلال تطبيقات التوصيل مثل
يأكل أوبر
وداش الباب. ولكن دون علم العديد من المستهلكين ، لا يتم تخزين المزيد والمزيد من هذه السلع في المتاجر التقليدية ولكن في المستودعات والمقطورات المصممة للاستفادة من طفرة التسليم.
يشير التوسع إلى أن الشركات الناشئة في المطبخ الشبح لديها طموحات أكبر من تسليم المطاعم ، والتي قد لا تكون كافية لجني الأرباح. لكنهم يدخلون مساحة مزدحمة. تعمل DoorDash و Uber Eats على خدمات البقالة والتسليم الملائمة الخاصة بهم ، وتركز شركات التوصيل السريع للغاية مثل Gorillas و Gopuff على توصيل سلع التجزئة للمستهلكين في أقل من 30 دقيقة.
يستخدم Reef المقطورات لبيع منتجات المتاجر الصغيرة من خلال تطبيقات التوصيل مثل Uber Eats.
نانسي لونا / المطلع
تقوم شركة Reef ومقرها ميامي بطهي الطعام بموجب صفقات ترخيص مع العلامات التجارية للمطاعم مثل Wendy’s و Burger King و Denny’s ، وتعمل من المقطورات أو “السفن” المتوقفة في مواقف السيارات في جميع أنحاء البلاد.
لكن رؤية ريف كانت دائمًا أكبر من طهي البرغر والبطاطا المقلية.
“مع Reef ، لم نسع إلى بناء شركة مواقف سيارات أو شركة مطبخ أو شركة بيع بالتجزئة ، بل نسعى إلى إنشاء شبكة أحياء فريدة من نوعها تهدف إلى تقريب العلامات التجارية من العملاء قدر الإمكان. والأحياء ، “رئيسها ، مايكل بيتشام ، قال لـ Insider.
منذ إطلاق عملية مطبخ الظل في عام 2019 ، افتتحت Reef حوالي 800 موقعًا دوليًا ، معززة بمبلغ 1.5 مليار دولار في رأس المال الاستثماري. أفاد موقع Insider سابقًا أنه خاض عدة مواجهات مع مسؤولي سلامة الأغذية الذين أغلقوا مؤقتًا المقطورات للعمل دون ترخيص أو انتهاك قوانين سلامة الأغذية.
حتى الآن ، شهد قسم البيع بالتجزئة نموًا أبطأ. منذ إطلاقها في عام 2020 ، توسعت إلى 45 منفذًا في 12 سوقًا أمريكيًا رئيسيًا مثل لوس أنجلوس وإقليمها الأصلي ميامي. على غرار أعمال المطبخ الشبحي ، يتم إجراء أعمال البيع بالتجزئة من مراكز مختلفة ، بما في ذلك السفن المتنقلة في ساحات الانتظار التي تديرها Reef ومطابخ الفنادق ذات السعة الإضافية.
تعمل Reef مباشرة مع الشركات المصنعة مثل Kraft Heinz لبيع عناصر مثل الكاتشب. كما أن لديها اتفاقيات ترخيص مع تجار التجزئة ، على غرار أعمال المطاعم الخاصة بها – على سبيل المثال ، لديها اتفاقيات مع FreshDirect و Jeni’s Splendid Ice Creams و Juice Press و Milk Bar.
دخلت الشركة أيضًا في شراكة مع شركة ناشئة للتسليم السريع للبقالة في لوس أنجلوس تسمى Robomart ، والتي تحتفظ بالبضائع في شاحنات صغيرة حتى يتمكن العملاء من الاتصال بها من خلال أحد التطبيقات. في ميامي ، حيث تمتلك Reef شركات نقل خاصة بها في أحياء محددة ، تقوم Reef بالتوصيل بالدراجة أو السكوتر أو السيارة أو من خلال شراكة مع شركة Cartken للروبوتات الناشئة.
كما أعلنت Reef عن شراكتها مع متجر 7-Eleven العملاق مع موقع تجريبي في ميامي.
منشأة CloudKitchens في ولاية أوهايو.
جلوريا داوسون
تبيع CloudRetail المشروبات الكحولية والكعك النباتي
أطلقت CloudKitchens ، وهي شركة Ghost Kitchen الناشئة التي أسسها المؤسس المشارك لـ Uber Travis Kalanick ، مؤخرًا ذراعًا جديدًا للشركة يسمى CloudRetail يخزن المنتجات الطازجة المعبأة للتسليم السريع.
يتم استضافة المنتجات في مواقع CloudKitchens والمتاجر المستقلة. تبيع علامة CloudRetail التجارية المسماة Guulp ، والتي لها موقع في متجر خمور سابق في West Los Angeles ، مئات العلامات التجارية من المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة مثل Pringles والواقي الذكري.
تقوم CloudRetail أيضًا بتخزين المنتجات في المطاعم التي يمكنها تحويل مساحة التخزين المتاحة إلى أرفف – وهو أمر تطمح شركة Reef إلى القيام به.
قام مايكل “كولبي” جوف ، مدير تنفيذي وصاحب مطعم في City Storage Systems من سانتا مونيكا ، بتسجيل CloudRetail في كاليفورنيا في يوليو 2020 كشركة ذات مسؤولية محدودة. تظهر إحدى علاماتها التجارية ، Sweet Rose Creamery ، كشهادة عملاء CloudRetail الوحيدة على موقعها.
لقطة شاشة لموقع CloudRetail.
CloudRetail
عرض مخطط غير مؤرخ لـ CloudRetail ، تم نشره على ملف تعريف موظف سابق على LinkedIn ، حدد هياكل العمولات المختلفة لمبيعات التجزئة. على سبيل المثال ، اقترح أنه عند بيع 10 دولارات ، سيحصل البائع على 4.50 دولار ، وسيحصل CloudRetail على 0.50 دولار ، وستحصل منصة الطلب ، مثل DoorDash ، على 3 دولارات.
رفض ممثلو CloudRetail التحدث إلى Insider.
قالت كارولين دوان ، المؤسس المشارك لـ Coco Luv ، وهو مخبز نباتي ، إن CloudRetail لا تزال تعمل على حل مشكلاتها اليومية. قالت إنها كانت تبيع منتجات من متجر CloudRetail’s West LA لمدة شهرين وكانت بعض المقاييس المبكرة إيجابية: زادت المبيعات ، وأحب العملاء الحاليون طريقة التسليم الجديدة ، ووصلت الشركة إلى عملاء جدد.
كوكو دريم كوكو لوف يعامل.
كارولين دوان / كوكو لوف
لكنها قالت إن الأخطاء التشغيلية لشركة CloudRetail ، من عدم القدرة على أداء جرد في الوقت الفعلي إلى حالات المنتجات الخاطئة التي يتم شحنها ، قد كلفتها أموالها وعلاقاتها مع العملاء. أخبر بعض أصحاب مطاعم CloudKitchens السابقون Insider أنهم واجهوا مشكلات مماثلة في مطابخ الشركة.
قال Doan عن CloudRetail: “لدي الكثير من العملاء البارزين وأشعر بالحرج من الطريقة التي يديرون بها عملياتهم”. “لدينا نص تلو النص من الشكاوى حول كيفية وفائهم للأمر.”
قالت إنها وقعت صفقة لمدة عام واحد مع CloudRetail للشق الأول ، ودفعت 125 دولارًا شهريًا لكل رف – لديها حاليًا أربعة – بالإضافة إلى رسوم معالجة بنسبة 15 ٪ لكل طلب. قالت إنها ستعلق خططها التوسعية مع CloudRetail حتى ترى العمليات تتحسن.
قال مايكل إل أتكينسون ، المستشار الذي تساعد شركته في دالاس ، FOHBOH ، المطاعم على الاستفادة من البيانات والتكنولوجيا ، على الرغم من عقباتها ، فإن التعامل مع البيع بالتجزئة أمر منطقي بالنسبة للشركات المدعومة من المشاريع التي تتطلع إلى التوسع السريع.
وقال: “التجزئة أوسع وأعمق وأغنى وأكثر معاملات من المطاعم”.
تشير البيانات المأخوذة من Brick Meets Click / Mercatus Grocery Shopping Survey إلى أن مبيعات البقالة الإلكترونية في الولايات المتحدة بلغت 97.7 مليار دولار في عام 2021.
هناك أيضًا فرصة كبيرة لتوحيد توصيلات البقالة والمطاعم ، وهو ما تقوم به DoorDash من خلال منصة DoubleDash الخاصة بها.
قال أتكينسون: “أقوم بتغذية الحليب والبيض والخبز والخضروات والفواكه على مدار عدة أيام”. “لذا إذا كنت ترغب في إحضار شرائح اللحم ورقائق البطاطس إليك ليلة الثلاثاء ، فقد ترغب في إحضار البيض والزبدة في أي وقت.”
هل لديك اي نصيحة؟ هل أنت من خبراء Reef Technology أو CloudKitchens ولديك أفكار لمشاركتها؟ تواصل مع نانسي لونا على nluna@insider.com أو ميغان موريس على mmorris@insider.com أو عبر Signal على 714-875-6218 أو 646-768-1627.
Comments: 0
Post a Comment