تحاول العلامات التجارية الفاخرة المشاركة في metaverse

الآراء التي عبر عنها مقاول المساهمون هم ملكهم.

ليس من المستغرب أن نرى كيف تجد كلمة metaverse مكانها في الخطابات التكنولوجية الجديدة. لقد سمعنا رؤساء تنفيذيين مشهورين مثل مارك زوكربيرج وساتيا ناديلا يتحدثون عن ذلك. سواء كنت خبيرًا في الإنترنت تم فحصه أو خبيرًا غير رسمي ، فمن المحتمل أنك سمعت عن Metaverse أيضًا.

الكلمة مزدهرة ، وكذلك قيمتها – وفقًا لتقرير بلومبيرج الصادر في ديسمبر 2021 ، سيصل سوق metaverse إلى ما يقرب من 800 مليار دولار ، مما يعيد إحياء الاهتمام المتزايد بالعوالم المشتركة والتفاعلات ثلاثية الأبعاد وتقارب العوالم الرقمية والمادية وتزامن البيانات و أكثر.

تدفع القيمة المالية والإعلانية الواعدة لـ metaverse العلامات التجارية للدخول في الألعاب. وبينما يمكن رؤية صانعي الألعاب عبر الإنترنت ومنصات الوسائط الاجتماعية في الصدارة ، هناك أيضًا مجال كبير لنمو العلامة التجارية.الرفاهية – تم إطلاق العديد منها بالفعل المفاهيم الأولية لمشاركتهم في metaverse.

ميتافيرس في الأرقام

  • سمع 38٪ من البالغين في الولايات المتحدة بمشروع Facebook VR Metaverse – واعترف 11٪ بأنهم سمعوا أن Facebook يتحرك في هذا الاتجاه

  • من المتوقع أن يتجاوز حجم سوق الواقع المعزز العالمي (AR) والواقع الافتراضي (VR) 30 مليار دولار في عام 2021 لتصل إلى ما يقرب من 300 مليار دولار في عام 2024

  • قال 27٪ من المشاركين الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا أنهم مهتمون جدًا بالواقع الافتراضي ، مقارنة بـ 46٪ قالوا إنهم غير مهتمين.

فرص العلامات التجارية الفاخرة في Metaverse

يعد تكامل تجربة المستخدم وسيولتها عنصرًا حاسمًا في metaverse – وهو شيء يتزامن جيدًا مع تطلعات صناعة الرفاهية.

ابق على صلة في مواجهة التكنولوجيا المتغيرة

العديد من الشركات الفاخرة تركب عاصفة metaverse وتجد طرقًا للبقاء على صلة بالتقنيات الناشئة. مع مبيعات NFT التي بلغ إجماليها حوالي 25 مليار دولار في عام 2021 ، سجلت دار الأزياء الفاخرة Dolce & Gabbana ومقرها ميلانو رقماً قياسياً من خلال بيع مجموعة NFT المكونة من تسع قطع مقابل 5.7 مليون دولار ، وتسويقها على أنها “أحجار كريمة غير موجودة على الأرض”. وبالمثل ، قامت Nike ببناء Nikeland على منصة Roblox للسماح للأشخاص بتجربة أحذية رياضية افتراضية. يتم تعزيز Nikeland من خلال الحركة الحقيقية لتشجيع النشاط البدني بين الزوار.

ابحث عن هدف دائم

السعر المرتفع لـ NFT من Dolce & Gabbana ليس مفاجئًا ، بالنظر إلى أن بعض أفضل المصممين حول العالم قد صمموه. يضيف التفرد جاذبية خاصة للمنتجات الافتراضية ، والتي لها بالفعل بعض القيمة في صناعة سيئة السمعة لتوليد النفايات. نشر تطبيق الموضة الرقمي DressX تقريرًا يكشف أن البصمة الكربونية لعنصر رقمي أقل بنسبة 97٪ من تلك الموجودة في الملابس المادية. وفي الوقت نفسه ، وفقًا للتقرير ، تساهم صناعة الأزياء بنسبة 10٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية.

تخلص من المخزون الزائد

قد يكون الإفراط في التخزين صعبًا على العلامات التجارية المبتدئة وقد يمنعهم من عرض مجموعة كاملة من التصاميم. من خلال عروض المنتجات ثلاثية الأبعاد ، يمكن للمستخدمين تقديم طلب مؤكد من الشركة لتسليمه لهم – وتستوعب العلامات التجارية الفاخرة. تقدم Luxottica للزوار تجربة تسوق “حقيقية” عبر الإنترنت باستخدام الواقع المعزز. كما أنها تسمح للمستخدمين بالتقاط صور للمظهر الجديد ومشاركتها مع شبكتهم ، وبالتالي توسيع قنوات التسويق.

فواتير كبيرة

كان الإنفاق الرقمي في اتجاه تصاعدي. وفقًا لتقرير صادر عن Statista ، نما عدد المتسوقين الرقميين على مستوى العالم بهوامش كبيرة – في عام 2021 ، اشترى أكثر من 2.14 مليار شخص عبر الإنترنت مقارنة بـ 1.66 في عام 2016. نظرًا لوجود تكلفة أقل للمنتجات في المنتجات الرقمية ، يمكن أن يكون النموذج مربحًا في على المدى الطويل.

ركوب موجة 5G

metaverse هي البنية التحتية للغد. قد يؤدي ظهور تقنية الجيل الخامس 5G إلى دفع الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) إلى المنتجات الرقمية وسماعات الرأس والروبوتات والمزيد. كانت الفكرة هي وجود نظام بيئي سلس بين الأدوات ، وستحدد مشاركة عمالقة التكنولوجيا مثل Google و Microsoft و Apple ، بالإضافة إلى العديد من الشركات الناشئة والشركات الكبيرة الأخرى ، كيف يمكن لتوسيع تغطية 5G تشغيل المشاريع metaverse الأولى . .

الموضوعات ذات الصلة: أعطى الوباء العلامات التجارية الفاخرة مدونة سلوك جديدة

أمثلة من العلامات التجارية الفاخرة التي تستكشف ميتافيرس

  1. استضافت Gucci و Roblox تركيبًا فنيًا لمدة أسبوعين في حديقة Gucci حيث يمكن للزوار تجربة وشراء المنتجات الرقمية لتزيين صورهم الرمزية أثناء السير في غرف تحمل شعار العلامة التجارية

  2. كوكا كولا وصندوق الصداقة متاحان NFT الذي صنع الملايين

  3. لويس فويتون رمح لعبة مغامرة تقوم على تكريم مؤسسها. قد يجد اللاعبون NFTs “القيّمة”

  4. Balenciaga في Fortnite: Fortnite اللاعبين يمكن الآن شراء منتجات Balenciaga الرقمية المستوحاة من قطع حقيقية. يسمح المحور للاعبين بالتسكع مع بعضهم البعض تقريبًا.

في نفس الموضوع: صعود الرفاهية المسؤولة

كيف يمكن أن تنمو ماركات الأزياء الفاخرة في ميتافيرس

النجاح في بيع NFT شيء ، لكن التوجه إلى metaverse شيء آخر. قد تكون العملية باهظة الثمن على مراحل ، ولكن العلامات التجارية الراسخة قد ترى في metaverse كفرصة متنامية باستمرار للتواصل مع جمهورها.

إحياء موديلات قديمة

تمتلك الشركات أرشيفات ضخمة من التصاميم التي لا يمكنها استخدامها دائمًا. سيساعد وجود مكتبة رقمية للتصميمات في إعادة تقديمها للتحقق من الاتجاه وحتى كسب المال عن طريق بيعها كتصاميم أيقونية.

بيع البضائع NFT

تعاون مجتمع Avatar و Fashion Genies مع Universal Music Group لإصدار قائمتهم الشاملة من الصور الرمزية الرقمية. أخبر أحد ممثلي Genies Coindesk أن هدف الشركة هو بيع سلع تتراوح تكلفتها بين 3 دولارات و 15 دولارًا لجماهير الجيل Z. يمكن للعلامات التجارية الفاخرة الاستفادة من هذه الفرصة وإصدار حصرياتها. وبالمثل ، تظهر العديد من منصات NFT الأخرى بالشراكة مع علامات تجارية ومشاهير آخرين.

تجنب القفزة الكبيرة

قد يكون من المغري القفز إلى العديد من مجموعات الفرص التي يمكن أن تقدم العلامة التجارية إلى metaverse. يعتقد الكثيرون أن هذا لا يزال حلما بعيد المنال. قال مات موروت ، كبير المحللين الرئيسيين في جارتنر ، لمجلة فوغ بيزنس إن معظم المستهلكين لا يزالون لا يتفاعلون مع العالم الافتراضي بشكل منتظم ، خاصة بين كبار السن. حقيقة أنه لا يزال هناك سوق لهذه الشريحة الكبيرة إلى حد ما لا ينبغي أن يمنع العلامات التجارية من استكشاف الفضاء.

تقاسم الموارد وتعزيز سلامة المستخدم

يجب أن تكون هناك شفافية حول الأصول الرقمية المستخدمة في metaverse. يمكن للعلامات التجارية تكوين شراكات في هذا الفضاء لتطوير شيء جديد والعمل على منصة مشتركة لمشروع جديد. يمكن للعلامات التجارية مشاركة خطط metaverse المفتوحة مع بعضها البعض لبدء المناقشات حول كيفية مشاركة العلامات التجارية في الموارد والخدمات. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد أيضًا في إنشاء معايير أولية وأطر رقمية. ستكون خصوصية المستخدم وأمنه أولوية أعلى ، لذلك يجب ألا تعرض العلامات التجارية للإنتاج للخطر على حساب التفرد والجودة.

الموضوعات ذات الصلة: كيف ولماذا يجب أن تتبنى العلامات التجارية الفاخرة TikTok

.

الربح من الانترنت
writer and blogger, founder of مدونة جديدة من الورد 249 موضوع .

جديد قسم : ميتافيرس

Post a Comment